الضمان الاجتماعي المطور السعودي

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي .. الخطوات الكاملة لمعرفة رقمك

من أكثر الأسئلة تداولًا هي كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي؟!.. لذلك في حالة التسجيل في البداية وبعد الانتهاء العملية بنجاح سوف يكون لك رقم التسجيل الخاص يجب عليك حفظه علي كل خال عدم معرفة انه يجب حفظه  او في حالة نسيان الرقم كما هو الحال مع اغلبنا  وفرت  وزارة الوارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية  الطريقة الصحيحة لمعرفة رقم الضمان الخاص بك والتي تكون سهلة وبسيطة مع خطوات لا تأخذ غير ثواني في الداية دعونا نعرف متي تحتاج الي رقمك بالضمان او ما هي الفائدة منه من خلال الرقم يمكنك أن تستعلم عن الأهلية و معرفة أسباب رفض الطلب والعديد من الخدمات التي تساعدك في دعم الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لذلك دعونا نتعرف علي الطريقة علي الشكل التالي.

كيف أعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي بكل سهولة :

لمعرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك ولكل المسجلين في البرنامج أو الذين تم قبولهم فيه، اتبع كل الخطوات التالية بشكل دقيق  والتي نوضحها بشكل تفصيلي فيما يلي:

  • قم بزيارة الرابط الخاص بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالضغط على  hrsd.gov.sa.
  • ثم اضغط على “تسجيل الدخول” وبعدها أدخل كل من رقم الهوية الوطنية الشخصية وكلمة السر.
  • بعد أن تدخل إلى حسابك على المنصة قم بالضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية ومنها اختر “معاش الضمان”.
  • اضغط على أيقونة “حالة الخدمة للمستفيد” والتي تقوم بعرض كل البيانات الخاصة بك كمستفيد من الدعم ومن بين المعلومات رقم الضمان.

لمعرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي بالاتصال( اتصل علي الرقم الموحد ) :

يمكنك أن تعرف رقم الضمان الاجتماعي بطريقة أخرى في حالة أنك لا تستطيع أن تدخل على الإنترنت وتستخدم الموقع الإلكتروني، وهذه الطريقة هي التواصل من خلال رقم الضمان الاجتماعي المجاني الموحد وهو 19911، أو من خلال الذهاب إلى أقرب فرع من فروع برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

 

بذلك نكون قد قدمنا لكم في مقال اليوم الخطوات التي تساعك بكل سهولة لمعرفة الرقم الخاص بحسابك بالضمان الذي يجب عليك حفظة في ورقة خارجية في البداية التسجيل نامل ان قدمنا لكم الطريقة بشكل سهل للغاية كما عودناكم بسرد الخطوات بشكل سريع وسهل اذا كان لديك أي ملحوظة لا تترد بالتواصل معانا سوف نقوم بمساعدتك في اقرب وقت ممكن شكرا لكل متابعينا الكرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى