السعودية

استعلام عن امر اركاب منصة اعتماد

قامت المالية السعودية بتوفير خدمة الإركاب الحكومي عبر منصة اعتماد من أجل القيام بالعديد من الإجراءات بسهولة، بالإضافة إلى الحصول على تذاكر السفر بشكل إلكتروني بهدف التحول الرقمي وتحسين الكفاءة للإجراءات الحكومية المختلفة، كما تتم خدمة الإركاب الحكومي عن طريق منصة اعتماد الإلكتروني بالتوجه إلى النفاذ الوطني ورفع الطلب الجديد، ويتم الموافقه عليه من قبل ادارة الموارد البشرية داخل السعودية كما يتم تحديد الوقت المناسب وحجز التذاكر والحصول عليها من خلال البريد الإلكتروني أو رسائل الجوال وفيما يلي سنتحدث بالتفاصيل حول موضع منصة اعتماد امر اركاب استعلام.

استعلام عن امر اركاب منصة اعتماد

من خلال منصة اعتماد عبر تويتر من خلال هذا الرابط يمكنك الحصول على خدمة اركاب بشكل شامل، مع تقديم أفضل المزايا التي تأتي على هذا النحو:

  • تحديد جهات السفر والقدرة على تقديم الطلب والحصول على تذاكر بشكل إلكتروني.
  • الاستفادة من الخدمات الإلكترونية وتعزيز التجربة بشكل رائع.
  • تعزيز الكفاءة التشغيلية مع تحسين الإجراءات.
  • استخدام الموارد الحكومية.

تعمل خدمة الإركاب الحكومي السعودية على توفير طلبات مختلفة لكل من المواطن أو المقيم أو الزائر بها، سواء من أجل العلاج والاستقدام أو التكليف والخروج النهائي بالإضافة أيضا إلى رحلة العمل أو الابتعاث، وتعمل المنصة على توفير خدمات الإركاب الحكومي والعديد من الخدمات الأخرى.

عملية الإجراءات تعني أن الطلب تم توجهه إلى الجهة الحكومية من أجل المعالجة ليتم الاطلاع على حالة المستفيد من القيام بهذا الطلب واتخاذ قرار.

إذا ظهرت لك أيقونة طلب معاد فهذا يعني أن الطلب يتم إعادته بشيء من الدقة من أجل التعديل، وظهور ملغي يعني إلغاء الطلب إما مرفوض فتعني عملية رفضه بعد التدقيق، ومنتهي الصلاحية أي أن الطلب لم يتم النظر إليه منذ 60 يوم من الإنشاء.

أثناء انتظار إصدار التذكرة تعني اعتماد الطلب من أحد الجهات الحكومية، ويستطيع المستفيد حجز تذكرة وفي حين صدور مصدر التذكرة تعني أنه تم الإصدار.

ما هو امر اركاب وضوابطه

يتم النظر في أوامر الإركاب بناء على اللوائح والقواعد التي يتم تحديدها من قبل الوزارة، وهناك بعض الضوابط من أجل الحصول على الطلب حيث يحصل المبتعث على الدرجة السياحية سواء في التدريب أو الاتصال العلمي لمدة عام، ويمكن الحصول على درجة رجل الأعمال إذا كان يحصل على مرتب وظيفة 12 أو أكثر من ذلك، بالإضافة أيضا إلى الحصول على أمر الإركاب للدرجة السياحية في حين كان المرتب الوظيفي 11 أو يزيد، وأثناء مد البعثة عن سنة يتم تحول فئات الابتعاث لموظف آخر مستحق للدرجة السياحية.

يحصل الموظف المبتعث على الدرجة السياحية أيا كانت المرتبة الوظيفية لهم، وفي حين كان شخص عسكري لأحد الدراسات الغير عسكرية فيحصل على درجة رجل الأعمال إذا كان رتبته مقدم أو أكثر، ويحصل على أمر الاركاب إذا كانت الدرجة السياحية له تقل عن ذلك.

يتم تحديد تاريخ سفر الطالب قبل عملية السفر ببعض الوقت ويشترط ألا يقل عن شهرين من التاريخ الخاص بالسفر مع تحضير جميع مسوغات الطلب والتي تتمثل في خطاب من المشرف الأكاديمي أو المدير لهذا البرنامج مع الموافقة على مد الإجازة المطلوبة.

تتم الموافقة بشكل مسبق من قبل المشرف على السفر لمدة ما، وذلك بالاعتماد على خطاب الجامعة مع الموافقة بشكل مسبق على الرحلة العلمية كذلك حضور أحد المؤتمرات أو الدورات التدريبية.

يتم التقدم بطلب تذكرة من أجل إنهاء الدراسة مع إحضار الطلب لمدير البرنامج للإفادة بالتاريخ الذي يتم خلاله انتهاء التدريب، وذلك بتحديد اليوم والشهر والسنة مع توفير جوازات السفر للمسافرين أثناء الحاجة لذلك.

نظام أوامر الإركاب الحكومية اعتماد

بعد أن تتم الموافقة على طلب التذكرة سوف تحصل على رسالة جديدة تؤكد عملية التقديم بنوع الحجز، حيث يعمل المبتعد على إغلاق الطلب ويعمل النظام بشكل اوتوماتيكي وفي هذه الحالة تسمى التذكرة غير مباشرة ويحتاج المبتعث في هذه الحالة إلى رقم الطلب أثناء التعامل مع فريق العناية بالسفر من خلال الخطوط السعودية.

بعد القيام بجميع الخطوات سوف يتم اغلاق الطلب من أجل حجز تذكرة، ويمكنك الحصول على رقم غير مباشر للتواصل مع فريق العناية والسفر بشكل مباشر بالاعتماد على رقم الوتساب 966537737881 أو من خلال البريد الإلكتروني Studentscare@saudia.com، أو بالتواصل مع خدمة ما بعد البيع 14378860301.

وعادة ما تكون أولوية السفر من خلال خط متاح بمقر البعثة بالتنسيق بين كل من المبتعث وفريق العناية عبر مكتب الخطوط داخل المملكة، ولابد من عدم التدخل بالملحقية للاعتماد على خط معين من مكتب الخطوط.

اقرأ أيضًا… استعلام عن تذكرة طيران نسما برقم الحجز Nesmaairlines.Com مع خطوات الحجز

كم مدة صلاحية امر الاركاب الاجابة هي :

يتساءل الكثير عن صلاحية أمر اركاب ويشترط أن يكون تم قضاء سنة دراسية بعد العودة من السعودية وتعني 9 أشهر، وفي حين طلب أمر اركاب للإجازة في العام التالي فيشترط أن يكون تم قضاء سنة كاملة أيضا بين تاريخ العودة والسفر المراد.

اقرأ أيضًا… رقم الخطوط السعودية المجاني الموحد الدولي 24 ساعة في خدمتك

هل الخطوط السعودية حكوميه ام خاصة

هي مؤسسة مستقلة، فقد أكد وزير المالية بالمملكة على أنه سوف يتم إعادة فرق القيمة بالدرجات الوظيفية، على هيئة تذاكر مغلقة بالخطوط السعودية فقط، ولا يتم الحصول على الفرق نقدا، بالإضافة أيضا إلى أن يتم صرف هذه التذاكر على الخطوط القصيرة أن أمكن، وتم التأكيد أيضا على ضرورة الالتزام بجميع الخطوط السعودية من أجل فتح مكاتب خاصة بها في بعض المراكز الرئيسية أو الوزارات والمقرات الحكومية المختلفة التي تسعى لذلك.

في حين كان هناك موقع يتناسب مع ذلك وإذا لم يتم هذا الأمر فيمكن اللجوء إلى أحد مكاتب السفريات بالخطوط السعودية لمنظمي الجهات الحكومية، وإذا كان هناك تباين في الأسعار بالنسبة للتذاكر في حين كانت المحطة لا تصل إليها هذه الخطوط للقيام بأحد المهام الرسمية للموظفين، فيمكن الوصول إليها بطرق أخرى.

حيث أن الخطوط السعودية تتفق بتوحيد السعر مع كلا من المسافر العربي والاجنبي، ويحق للجهة القيام بإصدار أمر اركب بشكل منفصل بالمحطة التي لا يتم وصول الخطوط السعودية إليها، مع تطبيق أحد القواعد والأسعار بشكل معتمد على الموظف في حين كانت محطة المغادرة من الخارج، بالإضافة أيضا إلى إضافة ضريبة الوقود في حين تم فرضها لعدة دول أو مطارات.

اقرأ أيضًا… حجز الخطوط السعودية Saudia.Com … تعديل حجز الخطوط السعوديه أونلاين

ماذا عن الخطوط السعودية اركاب حكومي

وافق وزير المالية بالمملكة العربية السعودية الدكتور إبراهيم عبد العزيز على جميع مكاتب الخطوط السعودية لقيامها بفتح تذاكر الإركاب بجميع الموظفين الحكوميين بأحد الخطوط بدلا من اللجوء إلى المركز الرئيسي إذا لم يتم توافر أحد المقاطع بخط السعودية أو الرحلات في المكان الذي يتم التوجه إليه.

وتم التأكيد أيضا في بيان آخر تم إصداره في الجهات الحكومية أن الوزارة تلقت العديد من الاستفسارات حول هذا الأمر، وسوف يتم القيام بإجراءات متعددة في حين تم الوصول والربط بين كلا من وزارة الموارد البشرية والخطوط السعودية بخصوص عملية التذاكر الموحدة للجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا… استعلام عن تفاصيل حجزك في الخطوط السعودية برقم حجز المرجع (بالتفصيل)

تحدثنا في هذا الموضوع عن منصة اعتماد امر اركاب استعلام  حيث يتم توفير هذه الخدمة عبر النفاذ الوطني للقيام بعدد من الإجراءات والخدمات الالكترونية بكل سهولة، ويتم منح الأمر دون الاعتماد على المرتبة الوظيفة، وربما يحصل على درجة رجل أعمال في حين كان حاصلا على وظيفة مقدم أو أعلى من ذلك، كما يتم الحصول على أمر الإركاب بالدرجة السياحية أو أقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى