السعودية

ايش يعني الدرجة y

تساءل أحد المسافرين عن سؤال: ايش يعني الدرجة y الموجودة على التذكرة، ونحن مَن سنقوم بالإجابة عنه، حيث أن السفر درجات، وكل درجة لها رمز معين لتعريفها وتوضيح الاختلاف بينها وبين الدرجات الأخرى، وهذا الموضوع موّجه إلى الفئة التي لا تفهم هذه الرموز ولا الفرق بين الدرجات.

ايش يعني الدرجة y الإجابة بالتفصيل

يُعبر الرمز “Y” في تذكرة الطائرة على درجة السفر الأقل سعرًا والتذاكر الأرخص في الأسعار، حيث أن الرموز “A” و “F” تشير إلى الدرجة الأولى.

ما هو المقصود بـ “بطاقة الصعود إلى الطائرة”؟

تعتبر بطاقة صعود الطائرة هي عبارة عن وثيقة أو مستند يتيح لك أن تصعد إلى الطائرة وتحصل على المعلومات الهامة فيما يتعلق بمواعيد الرحلات والصعود والهبوط من الطائرة، كما أنها توفر المقاعد المتاحة على الطائرة.

من خلال بطاقة الصعود يمكنك أن تحصل على تصريح للصعود إلى الطائرة، ويتم الحصول عليها بشكل إلكتروني من خلال التسجيل على موقع الشركة الرسمي، وفي العادة يتم التسجيل للوصول قبل يوم كامل من وقت الرحلة.

طباعة بطاقة الصعود الإلكتروني ليس من الضروري أبدًا، حيث أنها تكون متواجدة على الجوال، ولكن من الممكن طباعتها حتى تتجنب أي أمر طارئ وعلى سبيل المثال انقطاع الشحن عن الجوال الشخصي، فمن الأفضل أن تكون معاك نسخة ورقية منها.

الحروف العائمة الموجودة في بطاقة صعود الطائرة

قد تجد بعض الحروف المدوّنة على بطاقة الصعود للطائرة، حيث أن كل حرف قد يختلف عن الآخر في الدلالة التي يشير إليها، ومن الأفضل على كل مسافر أن يفهم ما تضمنه التذكرة أو بطاقة الصعود حتى يفهم ما يشير إليه الحرف حتى لا يفوتك شئ في الرحلة.

حيث أن مثلًا الحرف “B” فهو يشير إلى المكان الأكثر تميزًا في الطائرة، ولا يتم التفرقة بين أي من المسافرين وفقًا لدرجة الفر، وهذا الحرف يكون بجانب رقم الرحلة أو تحديد المقعد المناسب بالنسبة لك وتاريخ الرحلة ووقت إقلاعها وهبوطها.

والحروف أساسًا قد تختلف من شركة طيران إلى أخرى، وعليك أن تكون على علم بموقع الشركة للاستفسار حول الدرجة المعينة الموجودة أمامك التي لا تفهم معناها، وهناك حروف تشير إلى حالة شركات الطيران، وهناك حروف محددة تشير بأنه من الممكن أن تحصل على ترقية معينة نظرًا لحجزك مكان محددة.

ما هي الفائدة من الحصول على بطاقة صعود الطائرة؟

وبالطبع هناك فائدة من أن تحصل على بطاقة الصعود إلى الطائرة، وهي جزء هام من عمليات تسجيل الوصول، ومن أبرز تلك الفوائد كل مما يلي:

  • من الضروري أن يكون لديك بطاقة صعود للطائرة بغض الطرف عن نوع واسم شركة الطيران التي حجزت من خلالها.
  • وهي من أهم الخطوات الخاصة بعملية تسجيل الوصول، سواء كانت لديك بصورة ورقية أو لا تزال موجودة بشكل إلكتروني على الجوال.
  • بعد أن تسجل وصولك من خلال البطاقة، سيتم عرض الخطة التي من المقرر أن تسير عليها رحلتك، وتوضح كل ما يلزمك حتى تخرج من الطائرة.
  • الهدف من حصول المسافر على بطاقة صعود هي أنه يتعرف من خلالها على الرحلة وخط السير وهي يتوضح عبرها اسمك ورقم الرحلة وبوابة الصعود والوجهة المقصودة.
  • كما أن هناك العديد من مكاتب السياحة و شركات الطيران التي تلزمك بضرورة استخراج بطاقة صعود إلكترونية للتحقق من البيانات بشكل أسهل.

وضّح أبرز الفروق بين درجات السفر

  • أول درجة من درجات السفر في أي طائرة هي الدرجة الاقتصادية، وهي الدرجة الأكثر شراءً فهي الأرخص والأوفر.
  • تأتي بعدها الدرجة الاقتصادية الممتازة، وتخص فئة كبيرة أيضًا من المواطنين وتتميز بأسعارها البسيطة و لكن مع بعض الامتيازات الأخرى.
  • أما درجة رجال الأعمال، فهي تخص كبار الشخصيات والأشخاص من الطبقة المخملية، و تتميز بأسعارها الأعلى قليلًا من الدرجتين الأولى والثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى