وصلتني رسالة من الديوان الملكي .. الاستعلام عن تقديم طلب سداد دين

وصلتني رسالة من الديوان الملكي توضح أنه تم الإيجاد لحل مناسب لجميع المشاكل المالية الخاصة بي، وذلك لأن الديوان الملكي قامت الحكومة السعودية بإطلاقه لكي يتم مساعدة كافة المواطنين المحتاجين من السر لديونهم،  وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل التي تخص وصلتني رسالة من الديوان الملكي.

وصلتني رسالة من الديوان الملكي ماذا بها :

ففي حالة قمت بإرسال برقية أو رسالة إلى الديوان الملكي من أجل طلب مساعدة لسداد الديون الخاصة بي، فإنه بعد عدة أسابيع ودراسة الطلب الخاص بك من أجل سداد الديون، سيتم إرسال رسالة لك توضح حالة القبول والرفض للطلب.

فقامت الحكومة السعودية بإطلاق خدمة الديوان الملكي، الذي يتمكن من خلاله جميع المواطنين من إرسال طلبات المساعدات عن طريق الموقع الإلكتروني، أو البريد، ويجب العلم بأنه يتم الإطلاع على كافة الطلبات المقدمة، ولابد أن يتم التحقق من مصداقيتها، وبعد ذلك يتم إرسال رسالة توضح بأنه قد تم القبول للطلب وأنه سيتم تقديم العون والمساعدة لهم، أو أنه قد يتم الإعتذار ورفض طلب المساعدة الخاص بك.

خطوات تقديم  طلب للديوان الملكي لتسديد الديون؟

فمن الجيد معرفة أنه يتمكن أي مواطن بداخل المملكة العربية السعودية من التقديم على الديوان الملكي من أجل المساعدة في تسديد الديوان، وذلك لكي يتم استكمال الإجراءات الخاصة وصلتني رسالة من الديوان الملكي، ويمكنك التقديم على الديوان الملكي، عن طريق إتباعك لعدة خطوات متتالية، وهي تكون:

  • يجب أن يقوم المواطن في بداية الأمر بكتابة برقية مميزة للديوان الملكي.
  • والخطوة التالية هي أن تقوم بالتسجيل لنوع الدين الشخصي الذي تود الحصول عليه، بالإضافة إلى أنه يجب أن تقوم بكتابة جميع البيانات الشخصية، والتي تخص المتقدم.
  • وفي هذه الخطوة يجب أن تقوم بتوضيح جميع الأسباب التي أدت لحدوث هذا الدين، ولابد أن تقوم بإرفاق كافة المستندات والأوراق التي تُثبت هذا الدين.
  • وبعد ذلك قم بالتسجيل لجميع البيانات التي تخص القيمة المالية لهذا الدين، وأيضاً للمعلومات الشخصية.
  • وبعد أن تتأكد من صحة جميع البيانات التي قمت بتدوينها، وتقوم بكتابة البرقية بشكل مميز، يجب أن تقوم بإرسال البرقية على البريد الإلكتروني التابع للديوان للملكي.
  • وبعد أن يتم الإرسال للطلب، ستحصل على رقم معاملة يكون خاص بالطلب، وذلك لكي يتم استخدامه في الإمكانية عن الاستعلام عن الطلب المقدم للديوان الملكي، ومعرفة هل تم قبول الطلب أم تم الرفض له؟.
أقرأ أيضاً:  وصفتي وزارة الصحة تسجيل الدخول المباشر …طريقة التسجيل في وصفتي للأطباء اون لاين

كتابة برقية للديوان الملكي بشكل قانوني؟

سوف نقوم بتوضيح طريقة كتابة برقية ليتم إرسالها للديوان الملكي، من أجل طلب المساعدات المالية والخدمات الأخرى، وهي تكون:

أتقدم بخالص الشكر والثناء وألقي التحية والإحترام  للملك “سلمان بن عبد العزيز” خادم الحرمين الشريفين.

ويسعدني أن أتقدم لجلالتك بهذا الطلب، وذلك من أجل تأكيداً على المسؤولية الشديدة والرؤية الإنسانية من أجل مساعدة جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي تتحلى بها الحكومة السعودية.

فأود أن أرغب بطلب مساعدة مالية من حضراتكم بمبلغ (…)، وذلك لحدوث بعض الأسباب التي أدت لتعثري في السداد (لابد من توضيح أسباب تعثر السداد وتوضيح كافة الظروف بوضوح).

فقد تعرضت لبعض الظروف التي أدت لتراكم الديون، فحدث لي صعوبات مالية غير متوقعة، وأني أرغب في تقديم الدعم الملكي الكريم من سيداتكم، ولكي أخرج من الأزمة ولضمان استقرار وضعي الوظيفي والأسري.

وأعلم جيداً أنكم تسعون لتقديم يد العون والمساعدة لجميع المحتاجين، وهذا يجعلني مطمئناً من الموافقة على طلبي، والثقة الكبيرة في سيداتكم والتي تسعى لتحقيق رؤية نهضة المملكة في عام 2030.

وأنني قد قمت بإرفاق كافة المستندات والأوراق التي تثبت صحة البيانات المقدمة، والتي تدل على مدى استحقاقي للمساعدة، حفظ الله المملكة العربية السعودية ومالكها وشعبها وحكومتها، وأتمنى أن تزداد المملكة بالتقدم والازدهار.

أولا: اسم المتقدم للدايون الملكي:……………………..

ثابتيا الرقم القومي للمتقدم: …………………..

ثالثا: اضف رقم الهاتف للمتقدم : ………………..

رابعاً: توقيع المتقدم للديوان الملكي:…………

أخيراً: تاريخ التقديم:…………..

الاستعلام عن تقديم سداد دين من الديوان الملكي اونلاين

فإستكمالاً لكافة الخطوات التي أدت إلى وصلتني رسالة من الديوان الملكي، سنقوم بتوضيح طريقة الاستعلام عن الطلب الذي قمت بالتقديم له، ومعرفة إذا تمت الموافقة على الطلب أم لا، وعن طريق إتباعك لمجموعة من الخطوات، وهي:

  • قم بالتوجه مباشرةً إلى موقع الديوان الملكي.
  • والخطوة التالية هي أن تقوم بكتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك، وبعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • وبعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة “الاستعلام الإلكتروني لخدمات المواطنين”.
  • ومن ثم قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بالمتقدم.
  • وأخر خطوة هي أن تقوم بالضغط على أيقونة “عرض تفاصيل الطلب”.
أقرأ أيضاً:  شروط اعفاء القروض من الديوان الملكي ( بالتفصيل )

 الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على دعم من الديوان الملكي

فلكي يتم القبول على طلبك من أجل الحصول على دعم من الديوان الملكي، يجب أن تقوم بتقديم الأوراق والمستندات الصحيحة والتي تثبت صحة البيانات المقدمة، وهي تكون:

  • لابد أن تقوم أولاً بتحديد نوع المساعدة التي تريد الحصول عليها، والمقدمة من الديوان الملكي.
  • يجب أن تقوم بإحضار وثيقة توضح الحالة الصحية للمتقدم، ولابد أن يتم استخراجها من أي جهة حكومية وتكون تابعة لوزارة الصحة السعودية.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم إحضار شهادة توضح الأحوال المعيشية الصعبة، والتي يتم تقديم المساعدة على اساسها.
  • يشترط أن يتم كتابة العنوان التالي، وذلك عند الإرسال للطلب على الديوان الملكي، وهو: الهدأ 7636, الرياض 12911.
  •  ويجب أن يتم التأكد من أنه تم الإرسال لطلب المساعدة على البريد السعودي.

جميع الفئات التي يستهدفها الديوان الملكي

يجب العلم بأنه توجد مجموعة من الفئات التي يستهدفها الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، وهي تكون:

  • جميع الأشخاص الذين لا يعملون، بالإضافة إلى أنه لا توجد لديهم قدرة على العمل، وذلك نتيجة لأنهم يعانون من مشاكل صحية أدت إلى منعهم من العمل.
  • بالإضافة إلى أنه يتم توفير مساعدة مالية للفئات التي تعاني من الأمراض، ولا يملكون هذه الفئة المال لشراء العلاج.
  • وتقدم أيضاً للأسرة التي يكون رب أسرتها مسجوناً، وأنه لا يوجد ما يملكونه لكي يكونوا قادرين على مواجهة الظروف التي وضعوا فيها.
  • وبالإضافة إلى أنه يتم تقديم مساعدة للشباب العاطل عن العمل، فيمكنهم الحصول على فؤصة عنل مناسبة لهم عن طريق الديوان الملكي.
  • وأنه يتم تقديم مساعدة مالية من الديوان الملكي للأسرة الذي يكون العائل فيها متوفي، وأنه لا يوجد أي دخل مادي لكي يكونوا قادرين على مواجهة الظروف بصورة طبيعية.
أقرأ أيضاً:  تقديم الأمن العام السعودي ( بالتفصيل )

كيفية التواصل مع الديوان الملكي ( ارقام التواصل ) :

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء الديوان الملكي في أي يوم من أيام الأسبوع في المواعيد التالية، بدءاً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 صباحاً، وعلى الأرقام التالية:

  • يمكنك التواصل عن طريق الهاتف الأرضي بداخل المملكة، وهو: 8004000000
  • يمكنك التواصل عن طريق الهاتف الأرضي خارج المملكة، وهو: 920030003
  • يمكنك التواصل عن طريق رقم الفاكس، وهو: 00966114803572
  • يمكنك التواصل عن طريق رقم صندوق البريد، وهو: 11111
  • وعن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للديوان الملكي.

وفي الختام، نكون قد وضحنا كافة التفاصيل التي تخص وصلتني رسالة من الديوان الملكي، بالإضافة إلى أنه قمنا بتوضيح طريقة تقديم برقية للديوان الملكي، وطريقة الاستعلام عنها.