نظام خدمة الأفراد للغياب .. أسباب انهاء خدمة الافراد .. تسجيل الدخول .. إجازات الفرد

نظام خدمة الأفراد للغياب، يتم التعامل مع إنهاء خدمة أي عامل على أنها أمر معقد ولذلك نجد الجهات المعنية حريصة أن تحصل على المعلومات السليمة والمؤكدة، ومن خلال مجموعة من الخطوات والإجراءات يتم الحصول على التصرف الصحيح بخصوصها، وفي مقالنا سنوضح التعامل مع نظام خدمة الأفراد للغياب وإنهاء الخدمة الافراد، سنتعرف على كيفية التعامل مع خدمات الفرد في حالات الغياب، وفي المقال الكثير من التفاصيل.

ما هو نظام خدمة الأفراد للغياب في السعودية :

المادة السادسة والخمسون التابعة لنظام خدمة الأفراد للغياب، توضح أسباب انتهاء خدمات الفرد بالتفصيل، ويُقدم هذا النظام عبر موقع هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، ليشمل بعض من الخدمات، كخدمة الغياب  وغيرها. يجب الحرص على أن تفعل حسابك الشخصي على الموقع (هيئة الخبراء بمجلس الوزراء) مباشرة من هنا.

ما هي أسباب انهاء خدمة الأفراد في المملكة :

إن كنت من أصحاب المؤسسات والشركات والمنشآت التي تعمل على تشغيل أيدي عاملة، فنحن نوضح الحالات التي يتم فيها انهاء خدمات الفرد، وذلك لأحد الأسباب التالية:

  1. الانقطاع عن العمل لفترة زمنية استمرت أسبوع متواصل بدون عذر أو إذن مسبق، أو ثلاثين يوم متفرق خلال العام السابق لصدور القرار، أو تجاوز الإجازة بمدة ثلاثين يوم، فيتم إعادة الفرد المفصول لغيابه إلى المحاكمة العسكرية.
  2. إذا وقع عليه حُكم بحد شرعي، أو حكم عليه بعقوبة السجن فترة تزيد عن سنة كاملة، أو تمت إدانته في جريمة مخلة بالشرف، أو بالأمانة بعد صدور قرار عسكري.
  3. انهاء خدمته حسب مقتضيات مصلحة العمل.
  4. الإحالة على التقاعد.
  5. تعرضه للطرد من الخدمة وفقا على قرار عسكري.
  6. إسقاط أو فقدان الجنسية.
  7. الوفاة، أو الاستشهاد.
  8. الغياب خلال المعركة، وذلك بعد انقضاء ستة أشهر كاملة من تاريخ فقدانه، وفي حال عدم التأكد من حياته أو وفاته، يستمر دفع الراتب الفعلي خاصته لأسرته، ويتم إنهاء خدماته بعد ذلك، وتصفى مستحقاته كشهيد. وفق نظام التقاعد العسكري.
  9. ثبوت العجز الصحي على العمل وأصبح غير لائق طبياً للخدمة العسكرية.
أقرأ أيضاً:  الاستفسار عن المخالفات المرورية برقم الهوية او برقم الاستفسار

طريقة تسجيل الدخول نظام خدمة الأفراد أونلاين :

لتتمكن من تسجيل الدخول على حسابك في نظام خدمة الأفراد 1397، من خلال أتباع الخطوات التالية:

  •  ادخل إلى موقع هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، “من هنا” مباشرة.
  • اذهب إلى نظام خدمة الأفراد.
  • اضغط تسجيل الدخول، أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.
  • اكتب اسم المستخدم.
  • ادخل كلمة المرور.
  • أنقر علي تسجيل الدخول.

نصل لنهاية مقالنا بعد أن ألقينا الضوء على الحالات التي يتم فيها إنهاء خدمات الفرد، وتعرفنا على الأجازات المستحقة للفرد وكيفية تسجيل الدخول نظام خدمة الأفراد بأيسر الخطوات، دمتم بخير.

قد يعجبك أيضا