أفضل النصائح لإطالة العمر الأفتراضي للبطارية

نقدم لكم أفضل النصائح للأطلة عمر البطارية لأطول فترة ممكنة ، وجعلها مستمرة طوال اليوم وتصمد لفترة طويلة مما يجعل العمر الافتراضي لها طويل المدي مما يجب معرفته هناك بعد المعتقدات الخاطئة التي يتناولها الأشخاص في هذا الأمر لذلك سوف نوضح لك ما هي العوامل التي يجب تجنبها المعتقدات التي يعتقد البعض أنها صحيحة.

أهم النصائح لإطالة العمر الافتراضي للبطارية :-

  •  تكرار عملية الشحن الزائد عن الحاجة أو عن الوقت المحدد الكافي للشحن المسموح به حيث أن متوسط عمر البطارية يتراوح من ٣٠٠ الي ٥٠٠ دورة شحن ودورة الشحن تبدأ من صفر الي 100% ، أي في الوضع المثالي عمر البطارية يتراوح من عامين الي ثلاث أعوام وبعد هذه المدة تفقد البطارية 20% من كفاءتها وهذا يحدث بعد ٤٠٠ دورة شحن .
  • مع العلم أنه كان قديما يحدث ضررا كبيرا لبطارية الهاتف أذا تم ترك الهاتف متصل بالشاحن طوال اليوم لكن في الوقت الحالي أصبح الأمر عادي بالنسبة للهواتف الحديثة لأنها مصممة خصيصا لمعرفة ما إذا كان يحتاج الهاتف الي الشحن ومتى لا يحتاج ومن الأساس لا يوجد شيء  يسمى بالشحن الزائد لان الشحن يتوقف تلقائيا عند الحاجة  ولكن إذا تم  ترك الهاتف بالكهرباء لمدة طويلة وحدث تيار كهربائي شديد أو بشكل زايد من الممكن أن يؤدي إلى تلف أجزاء بالبطارية أو الهاتف معا ،  لذلك ننصحك باتصال الهاتف بالتيار الكهربائي عند الحاجة فقط لا تقوم بتركه وتأكد من استخدام رأس الشاحن أصلية وأيضا كابل الـ USB الأصلي.
  •  من الأفضل لزيادة عمر البطارية تركها مع نسبه شحن تتراوح بين لا تقل عن ٣٠% ولا تزيد عن٩٠%  مع العلم الوصول الي ١٠٠% لا يؤذيها علي المدي القصير ممكن الممكن ذلك بالطبع علي المدي الطويل ، نصيحة لكي تبقي هاتفك في وضع جيد أذا حدث ضعف في قدرة البطارية من الأفضل أن تستبدلها كليا ، بطاريات الهواتف الحديثة مصنوعة لكي تستهلك ويتم تغييرها من فترة لآخري ليس لتبقى مدى الحياة.
  • أحظر أن تقوم بشراء الأغطية (covers) التي تقوم بعدم التهوية الجيدة للهاتف يجب تجنبها بطريقه نهائية لذلك يجب أن تقوم بشراء أغطية تم صنعها خصيصا للهواتف بشكل جيد حتي لا تقوم بأثير علي البطارية والمعالج وأداء الهاتف.
  • من أهم الأسباب لتدمير البطارية أستعمال أنواع رديئة  من الشواحن الغير أصلية  أو ما يسمى بالشواحن المقلدة الغير أصلية  فيؤدي ذلك إلى تلف البطارية وتقليل العمر الزمني لها كما أنه يعمل تأثير بالغ علي أجزاء أخري في الموبايل.
  • يجب عدم وضع الهاتف بالسيارة خصوصا في الجو شديد الحرارة هذا لا يتوقف على الهواتف فقط بل أيضا على اللاب توب وأجهزة التي يتم شحنها ، وذلك من الممكن أن يودي إلى انتفاخ البطارية أو حدوث الحرائق.
  • وضع توقير الطاقة في الجهاز مفيد للبطارية لأنه يؤدي إلي راحة بعض الشيء للبطارية وأيضا تخفيض الأضاءة مما يساعد علي التقليل من عدد دروات شحن البطارية.
  •  بطارية الموبايل تختلف من السنة الأولي عن السنه الثانية وهكذا كل مدة أقل فأقل .. وهذا يتوقف على حسب استخدام كل شخص عن الآخر ، لذلك هذا الأمر طبيعياً لذلك يجب عليك أستخدام بطارية أصلية أذا كنت تريد الحفاظ علي الهاتف في حالة جيدة ، بشكل توضيحي ، البطاريات الأصلية لا تؤدي إلى تلف الجهاز أو أي قطعة داخل الهاتف. لذلك عليك الدخول الي الإعدادات ثم الدخول الي أيقونة البطارية ومن ثم يظهر العمر الافتراضي للبطارية فإذا كان يتراوح بين 70% الي 100 % تكون البطارية بحالة جيدة وإذا كانت أقل من 70% يفضل أن تستبدل البطارية أذا كانت أقل من  50% يجب استبدالها لا محال ، أذا كنت تريد الحفاظ علي الهاتف.
  • أغلب الهواتف الحديثة أصبحت لا تنفصل عن الهاتف تأتي (بطاريات مندمجة ) يتم تصنيعها من المادة الليثيوم أيون أو المعروفة بالاسم العلمي (Li-on) ، و تتميز بوزنها الخفيف وأيضا بأنها أفضل البطاريات القابلة للشحن والتخزين يتم شحنها عن طريق تحرك معدن الليثيوم و أيونات الليثيوم داخل وخارج الأقطاب الكهربائية ، مما يتسبب في تمددها وانقباضها جسديًا.، وتفقد البطاريات قدرتها على الشحن والجهد مع زيادة عدد دورات الشحن والتفريغ.

 

أهم النقاط للحافظ علي عمر البطارية هاتف الايفون والأندرويد :-

  • التأكد من أن كل التطبيقات على الجهاز محدثة الي أخر أصدراً.
  • عدم ترك الهاتف يصل أقل من 20% وأقصى نسبة شحن يصل اليها هي 85% الي 95%.
  • لا تقوم باستخدام الهاتف أثناء عملية الشحن ، نجد بعض الأشخاص يتكلمون بجدية عن هذا الموضوع من وجهة نظرهم أن هذا الفعل لا يؤثر علي بطارية الهاتف هذا خطأ فادح ولا يجوز فعله.
  • من الأفضل تشغيل خاصية نمط الإضاءة المنخفض ، أو تقليل السطوع لكي يحافظ على أكبر قدر من الشحنات.
  • عند عدم استخدام الهاتف يجب تعطيل وظائف GSM و Wi-Fi والبلوتوث و GPS على أجهزتك ، عند إيقاف تشغيل كل هذه الوظائف الإضافية ، سيستخدم الجهاز ما يصل إلى 5٪ فقط من استهلاكه المعتاد للطاقة ، من غير قفل كل ما سبق  يستخدم الجهاز حوالي 15٪ .
  • استخدام الشاحن الأصلي المرفق مع الهاتف أو أي شاحن أخر ولكن تأكد من أنه أصلي.
قد يعجبك أيضا
تعليقات مستخدمين موبزيل

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.