شركات الإتصالات

معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية في كافة شركات الاتصالات

يهتم الكثير من مستخدمي خطوط الهواتف المحمولة في معرفة الأرقام المسجلة باسمهم برقم الهوية، لذلك خصصنا لكم هذا المقال من أجل التعرف إلى أهم الطرق المستخدمة لتوضيح الأرقام المسجلة باسم المستخدم لعدة شبكات خلوية حول العالم، مما يسهل إمكانية التحكم في الأرقام الشخصية، وإلغاء تنشيط الأرقام الغير ضرورية والتي تم التخلص منها.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية :

لكل مستخدم رقم هاتف خاص به، ويرتبط رقم الهاتف دوما برقم الهوية للمستخدم، حيث تتمكن شركة الاتصالات من ربط بيانات المستخدمين بشكل صحيح لضمان إمكانية استعادة الرقم عند الضياع، ومعلومات أخرى هامة تتعلق بالخط، وهذه أهم طرق معرفة الأرقام المسجلة باسم المستخدم برقم الهوية.

طريقة معرفة عبر خدمة أرقامي :

يمكن معرفة الخطوط المسجلة باسم المستخدم عبر خدمة أرقامي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الضغط هنا.
  2. من قائمة خدماتي في الأعلى يتم الضغط عليها، ثم اختيار زر أرقامي.
  3. يطلب منك الموقع كتابة رقم الهوية الخاصة بالمستخدم.
  4. كتابة رقم الهاتف التابع للهوية نفسها.
  5. سيتواجد كود تحقق يجب كتابته حال وصوله.
  6. الضغط على زر “استلام”.
  7. تظهر الآن كافة الأرقام المسجلة باسم المستخدم على الشاشة.
أقرأ أيضاً:  معرفة رصيد موبايلي برسالة 1445 لمعرفة رصيدك المتبقي مفوتر ومسبق الدفع وبيانات

معرفة الارقام المسجلة باسمي موبايلي :

يستطيع مستخدم شركة موبايلي معرفة الأرقام المسجلة باسمه من خلال إرسال رسالة فارغة دون أي محتويات إلى الرقم 616166 ثم الانتظار لفترة ومنية قصيرة حتى تصل رسالة تحوي كافة معلومات الأرقام المسجلة باسم المستخدم ورقم الهوية المرتبط بهذه الأرقام.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي stc :

لمعرفة الأرقام المسجلة باسم عميل شركة stc فيمكن القيام بذلك عبر طريقتين:

  1. رسالة مكتوب فيها الرقم 9988 يتم إرسالها إلى الرقم 902 ثم الانتظار لوقت قصير لوصول رسالة نصية تحوي كافة معلومات الأرقام المسجلة باسم المستخدم.
  2. عبر تطبيق mystc ويمكن تحميله لهواتف الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي  وللهواتف أبل من متجر App Store.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية زين :

أتاحت شركة اتصالات زين السعودية خدمة معرفة الأرقام المسجلة برقم الهوية من خلال إرسال رسالة نصية فارغة المحتويات إلى الرقم ,700123والانتظار لوقت قصير حتى ورود رسالة تحمل كافة المعلومات، أما لمستخدمي زين الأردنية فيمكن معرفة الأرقام من خلال زيارة موقع الشركة الرسمي من هنا واتباع التعليمات بشكل سهل.

خدمة ارقامي شركة فيرجن :

خدمة أرقامي شركة فيرجن تتيح للعملاء معرفة الأرقام المسجلة باسمهم عبر إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 309985 ثم الانتظار لعدة دقائق، ريثما ترسل الشركة رسالة تحوي كافة معلومات أرقامك، أو الاتصال على الكود *104# يبدأ من النجمة، ثم اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة، ويمكن زيارة الموقع الرسمي بالضغط هنا.

أقرأ أيضاً:  معرفة استهلاك النت الأرضي ADSL فودافون Vodafone في ثواني 2024

كيف اعرف الشرايح اللي باسمي شركة ليبارا :

لمعرفة الشرايج المسجلة باسم مستخدم شركة ليبارا بشكل سهل يجب إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة “ID” إلى الرقم 1755 ثم الانتظار لفترة زمنية قصيرة حتى يأتي الرد من الشركة الرسمية بعدد الأرقام ومعلوماتها، ويمكن زيارة الموقع الرسمي لمزيد من المعلومات بالضغط هنا.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي برقم الهوية سيرياتيل :

الشركة السورية للاتصالات سمحت للمستخدمين بمعرفة الأرقام المسجلة باسمهم من خلال الرمز *159# من أي خط سيرياتيل، حيث يظهر ثلاثة خيارات “معرفة أرقامك” و “الغاء بطاقة مسبقة الدفع” و “إيقاف بسبب الضياع”، يتم اختيار الخيار الأول ثم اختيار الخيار الثاني “معرفة الأرقام المسجلة باسمك” ثم رقم الهوية الوطني، والانتظار حتى ورود رسالة تحمل كافة التفاصيل والأرقام.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت :

لمعرفة الأرقام المسجلة باسم أي مستخدم عن طريق شبكة الأنترنت، فيجب استخدام المواقع الرسمية التابعة لشركات الاتصالات في البلد لأنها وحدها القادرة على إعطاء هذه المعلومات، ويجب الحذر من استخدام مواقع مشبوهة لسرقة بيانات المستخدمين.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي في باقي الدول :

معرفة الأرقام في مختلف الدول تختلف عن بعضها لكنها كلها تسلك طريق واحد، وهو التحدث مع خدمة العملاء الخاصة بشركة الاتصالات الموجودة في البلد، وطلب منهم الأرقام المسجلة باسم المستخدم، مع إعطاؤهم البيانات التي يطلبونها مثل رقم الهوية الوطني وغير ذلك، أو زيارة مواقع الشركة عبر الأنترنت، أو من خلال زيارة الفروع التابعة للشركة في البلد.

أقرأ أيضاً:  كارت المارد فودافون كود وطريقة الشحن - تحويل الدقائق الي نت او رصيد 2024

طريقة إلغاء الأرقام المسجلة :

يستطيع العميل الغاء الأرقام المسجلة باسمه أو توقيف أحدها، وذلك من خلال زيارة فروع الشركة الرسمية في البلد الموجود به، أو الاتصال بخدمة العلماء وطلب منهم ذلك، وقد توفر بعض شركات الاتصال الغاء أحد الأرقام من خلال كود معين مخصص لذلك، كما يمكن الغاء الأرقام بالعديد من الشركات عبر الموقع الرسمي عبر الأنترنت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى