خطوات الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر www.absher.sa

واحدة من الخدمات التي وفرتها منصة أبشر للمواطنين بالمملكة العربية السعودية وجميع الوافدين هي خدمة الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر، حيث من خلال هذه الخدمة يمكن تسهيل عدد كبير من الإجراءات الحكومية التي يتم إجرائها بشكل إلكتروني، علمًا بأن البصمة يمكن الاستعلام عنها برقم الهوية أو رقم الإقامة أو أكثر من طريقة وليست طريقة واحدة فقط.

طريقة الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر

تُقدم منصة أبشر عدد لا حصر له من الخدمات لكل من هو موجود بالمملكة العربية السعودية، سواء من هو مواطن سعودي أصلي أو أجنبي مقيم من أي جنسية أخرى، والاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر يمكن القيام به من خلال منصة أبشر بأكثر من طريقة، حيث الاستعلام عنها من خلال ما يلي:

برنت بصمة مرحل

  • على المواطن أو المقيم الاتجاه في البداية إلى الرابط الرسمي على شبكة الإنترنت لمنصة أبشر، ثم ابدأ في تدوين البيانات الرسمية الخاصة بالدخول لحسابك على الموقع.
  • أدخل رقم الإقامة الخاص بك إن كنت مقيم، أو رقم الهوية الخاص بك إن كنت مواطن سعودي، ثم اكتب تاريخ اليوم والكود الموجود أمامك وظاهر على الشاشة.
  • حدد القطاع الذي ترغب في الاستفادة من خدماته، ثم انقر على سماح وقبول، ثم تظهر لك ما ترغب في البحث عنه، سواء بصمة أو أي خدمة أخرى من خلال منصة أبشر.

الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر إلكترونيًا

عند التسجيل في منصة أبشر للمرة الأولى، يتطلب منك أن تقوم بتفعيل البصمة من خلال أقرب مكان لك حسب ما تجده على الخريطة، ومن خلال هذه البصمة يمكن القيام بعدد كبير من الخدمات الحكومية من خلال المنصات من خلال الشبكة إلكترونيًا، وتأتي الخطوات التي من خلالها الاستعلام عن بصمات الأصابع للمواطن السعودي على النحو التالي:

  • عليك أن تجعل الوجه الأولى لك منصة أبشر والتابعة لوزارة الداخلية السعودية الموجودة على شبكة الإنترنت، والمتخصصة في تقديم الخدمات للوافدين والسعوديين.
  • سجل مستخدمًا البيانات الشخصية الخاصة بك الدخول، حيث التسجيل من خلال رقم الإقامة الخاصة بك.
  • يظهر لك بعدها رمز للتحقق ومن ثم سيُسمح لك بتسجيل الدخول.
  • اختر من ضمن الخدمات الإلكترونية المتاحة على المنصة خدمة استعلام عن بصمة.
  • يتطلب منك إدخال بعض البيانات حتى تستكمل عملية الاستعلام وبعدها انقر على “بحث”.
  • سوف يتبين لكم البصمة وكل ما ترغب في الاستعلام عنه فيما يخص البصمة.
أقرأ أيضاً:  تواصل وزارة التعليم السعودي .. رقم التواصل الموحد المجاني

الاستعلام عن البصمة عبر رقم الجواز

ذكرنا لكم طريقة ورابط الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر، ويوجد طرقًا عدة مختلفة للاستعلام عن بصمات الأصابع، حيث الاستعلام من خلال رقم الجواز الخاص بالوافد أو الخاص بالمواطن السعودي، وتأتي الطريقة على النحو التالي:

  • يتطلب منك في بداية الأمر أن تلج إلى منصة أبشر لخدمات الأفراد وتبدأ في تدوين كل المعلومات الشخصية الخاصة بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  • بعد الدخول ستجد باقة من الخدمات متاحة أمامك، اختر من بينهم “خدمة الجوازات”، ثم منها قم بالضغط على الاستعلام عن البصمة الخاصة بـ “مرحل”، ومن بعدها أضف بياناتك.
  • ينبغي عليك أن تقوم بإضافة الاسم الخاص بك كاملًا وأيضًا رقم الجواز، سواء أكنت مواطن سعودي أو وافد.
  • انتظر لحظات وبعدها سوف يظهر لك أي تفاصيل خاصة بالبصمة الخاصة بك.

رابط الاستعلام عن بصمة تساهيل

وضحنا لكم رابط الاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر، أما عن بصمة تساهيل فيمكن القيام بها هي الأخرى بكل سهولة، حيث ما عليك سوى السير على الخطوات التالية:

  • قم بزيارة فرع تساهيل الأقرب لك في المنطقة التي تسكن بها، ولكن يجب أن يكون فرع رسمي وليس شركة وهمية تأخذ الاسم.
  • قدم مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوب منك إدخالها، حيث هي نفس الأوراق التي تم طلبها منك في مكتب السياحة أثناء تسجيل بصمات الأصابع.
  • بعدها يُقدم لك فرع المكتب تفاصيل كاملة عن بصمتك.
أقرأ أيضاً:  رابط التسجيل في العمل التطوعي عبر المنصة الوطنية nvg.gov.sa

مع العلم أنه يجب الدخول على موقع تساهيل الرسمي الموجودة للمواطنين والمواطنات على شبكة الإنترنت، ومن ثم دفع أي رسوم مسجلة عليك وتخص البصمة، علمًا بأن بصمات الأطفال للأطفال من هم في عمر أقل من 12 سنة لا تُسجل، وكذلك للأشخاص الذي سنهم أعلى من 70 سنة، كما أن الأشخاص الذي تم بتر أصابعهم لا يوجد لهم بصمات.

الاستعلام عن البصمة برقم الهوية ألكترونياً

وضحنا لكم طريقة والاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر، والتي هي أحد الخدمات المتاحة للمواطن السعودي المقيم داخل الأراضي السعودية، والذي من خلال البصمة يمكن تنفيذ عدد من الخدمات إلكترونية على الشبكة والاستفادة من أي خدمة إلكترونية موجهة من جهة رسمية إلى المواطن السعودي، وتأتي طريقة الاستعلام عن بصمة لمواطن سعودي على النحو التالي:

  • عليك أن تتجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية الموجود على الشبكة، حيث سجل الدخول من خلال بياناتك في منصة أبشر، ثم انقر على “تسجيل الدخول”.
  • اضغط من ضمن الخدمات المتاحة على الموقع الرسمي للوزارة على البصمة العامة، ومن ثم أضف رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • أضف الرقم المرئي الموجود أمامك، ثم افحص البيانات المدخلة، وبعد صحتها أكدها وانتظر حتى تظهر لك البصة أمامم.
  • إن كانت صلاحية البصمة سارية سوف يظهر لك، وفي حالة إن لم تكن سارية، فسوف يتم الطلب منك إعادة تقديم البصمة من جديد، بحيث تستفيد من الخدمات التي يمكن القيام بها من خلال البصمة.
أقرأ أيضاً:  تسجيل دخول بوابة مقيم muqeem.login.sa .. التسجيل الجديد .. إصدار التأشيرات

جميع شروط رفع بصمة مرحل

وضحنا لكم الطريقة التي من خلالها يتم والاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر، كما وضحنا كيف يتم الاستعلام عن بصمة مُرحل، فنوضح لكم أن بصمة الترحيل لا يتم إصدارها إلا بعد أن تتأكد الرسمية من توافر عدد من الشروط في الشخص، وتم تعديد هذه الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يمتلك المتقدم الأجنبي بغض النظر عن جنسيته جواز سفر ساري المفعول وغير منتهى الصلاحية.
  • ينبغي أن يكون بحوزتك تصريح للإقامة الشخصية ويجب أن يكون تصريح الإقامة صالح وساري.
  • في حالة وجود أطفال، فالطفل أقل من 12 سنة لا يتم تسجيل بصمته، بينما بعد هذا السن ينبغي أن تكون بصمته مًسجلة.

متى تنتهي بصمة المجهول في السعودية وكم مدتها

مع العلم أن الشخص المُرحل من المملكة العربية السعودية بإمكانه أن يعود من جديد للعمل والإقامة داخل المملكة العربية السعودية، ولك بشرط أن تنتهي فترة بصمة المُرحل الخاصة به، ولكن تقوم الحكومة السعودية باشتراط عدد من الأمور حتى يعود، حيث يعود فورًا للمملكة وفي أي وقت يرغب به إن كان يرغب في أداء العمرة أو فريضة الحج.

بينما ينبغي الالتزام بعدد من السنوات قبل أن يعود من جديد، حيث تم تحديد ثلاث سنوات لن تقبل الرفع إن رغب في العودة للعمل على الأراضي السعودية، وقد وضحنا لكم كيفية والاستعلام عن البصمة برقم الإقامة عبر أبشر وأيضًا برقم الهوية وبرقم الجواز أيضًا، لذا احرص على أن تكون أوراقك دائمًا صحيحة.

قد يعجبك أيضا